شبكة منتديات جدة \ أقلام لا تتوقف عن الإبداع ..

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات جدة Jeddah .. ارجو تسجيل الدخول : ان لم يكن لديك حساب ارجو ان تشرفنا في المنتدى Very Happy

شبكة منتديات جدة \ أقلام لا تتوقف عن الإبداع ..

أَقْلَام لَا تَتَوَقَّف عَن الْإِبْدَاع . مُنْتَدَى مُنْتَدَيَات جِدَّة , مُنْتَدَى يَحْتَوِي عَلَى الْكَثِيْر مِن الْمُنْتَدَيَات الْعَرَبِيَّة الَّتِي تُلَبِّي الْكَثِيْر مِن إِحْتِيَاجَات الْمُتَصَفِّح الْعَرَبِي مِن أَخْبَار و صّوَر و اسَلّامِيَات و تَرْفِيَة و ... صُوَر غَرِيْبَة - مَاسِنْجَر × مَاسِنْجَر - الْأَخْبَار الْمُثِيْرَة - صُوَر - كَارْيْكَاتَّيَر

    WiFire .. إستقبل الشبكات اللاسلكية التي تبعد عنك بمسافة تصل

    شاطر
    avatar
    Mohammed Bin Taher
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر
    عدد المشاركات : 172
    عمر العضو : 26
    انا اعيش في .. : jeddah
    المهنه ... : طالب
      :
    تاريخ التسجيل : 13/12/2007

    m27 WiFire .. إستقبل الشبكات اللاسلكية التي تبعد عنك بمسافة تصل

    مُساهمة من طرف Mohammed Bin Taher في الخميس يناير 03, 2008 6:05 am







    في الوقت الذي أصبحت فيه تقنية الWiFi اللاسلكية شيئا لا غنى عنه, و انتشرت في كثير من المنازل فضلا عن الأماكن العامة مثل المطارات و المطاعم و غيرها .. إلا أننا لازلنا في بعض الأحيان نواجه مشاكل محدودية نطاق التغطية الخاص بالWiFi و الذي يفترض أن متوسط التغطية يتراوح في نطاق ال300 قدم ..
    لهذا السبب .. اختبرنا لكم اليوم قطعة جديدة من انتاج شركة hField و المتخصصة في حلول الشبكات اللاسلكية, القطعة الجديدة تحمل الاسم WiFire و هي أحد القطع التي ظهرت مؤخرا بغرض زيادة قدرة أجهزة الحاسب على استقبال الشبكات اللاسلكية من مسافات أكثر من المعتاد .. تابعونا في هذا التغطية التي أقدم لكم فيها تقييم محايد للقطعة بإيجابياتها و سلبياتها .. إقرأ بقية المقال .. للاطلاع على التغطية كاملة ..

    بداية, المشكلة التي دفعتني للبحث بين هذة الحلول المبتكرة هو وجود أحدى الغرف في المنزل في الجانب الآخر من مكان وجود المودم اللاسلكي و التي لا تصلها تغطية الشبكة اللاسلكية التي تغطي المنزل في معظم الأحيان و في أحيان أخرى تصلها التغطية لكن بشكل متقطع .. وحدة WiFire من انتاج hField Technologies تخاطب هذة النقطة بشكل خاص و طبقا لدعاية الشركة فالوحدة تتمكن من التقاط الشبكات اللاسلكية من مسافة تصل الى 1000 قدم مما يعني أن قدرتها على التقاط الشبكات اللاسلكية يزيد عن ثلاثة أضعاف القدرة التقليدية للوحدات التي تأتي مدمجة في الحاسبات المحمولة.

    بداية القطعة تعتمد على أكثر من نقطة للوصول الى النتيجة المنشودة فالقطعة نفسها تبدو في شكل لاقط مسطح كبير الحجم نسبيا و هو مزود بقطعة تثبيت تسمح بتثبيته في شاشة الحاسب المحمول كما يمكن تعديلها لوضع القطعة على أي سطح مستوي شريطة أن تكون حرة الحركة, اذ أن القطعة نفسه تدور حول محور ثابت مما يمكنك من توجيهها تجاه مصدر التغطية للحصول على أفضل معدلات الاستقبال .. النقطة الثانية التي تعتمد عليها القطعة هو كابل التوصيل الطويل, فالقطعة تتصل بالحاسب عبر منفذ USB و كابل التوصيل قابل للزيادة و النقصان مما يتيح لك وضع القطعة في أماكن تبعد بعض الشئ عن الحاسب للحصول على أفضل تغطية .. النقطة الثالثة التي يتم الاعتماد عليها هو حزمة برمجية صغيرة تأتي مدمجة على اسطوانة التعريف الخاصة بالمنتج و حسب قول الشركة فإن البرنامج المدمج يعمل على تنقية الإرسال الذي يتم استقباله ..



    جاءت خطوات التشغيل و التركيب بسيطة و سريعة و يمكنك اتمامها في دقائق معدودة بتحميل الحزمة البرمجية التعريفية الخاصة بالمنتج أولا و من ثم توصيل القطعة عن طريق منفذ الUSB و تقوم بتثبيت القطعة اما في شاشة الحاسب أو على أي سطح آخر لتصبح جاهزا للانطلاق.
    ملاحظة: القطعة في حد ذاتها تعمل كبديل لتقنية الWiFi المدمجة في الحاسبات المحمولة في حال توافرها, مما يعني أنه أثناء استعمال القطعة يمكنك إلغاء عمل كارت الشبكة اللاسلكية الداخلي, بل ينصح بذلك لتقليل استهلاك الطاقة في حالة الحاسبات المحمولة

    بمجرد توصيل القطعة سيبدأ البرنامج المدمج في البحث عن الشبكات اللاسلكية المحيطة و من ثم تقوم باختيار إحداها و الدخول عليها بادخال كلمة السر في حال كانت الشبكة مؤمنة أو مباشرة في حال كانت الشبكة مفتوحة, بعد هذة الخطوة سيظهر لك في البرنامج الملحق النسبة المئوية لقوة التغطية التي يتم استقبالها و يتوجب عليك في هذة الخطوة أن تقوم بتوجيه القطعة بإدارتها حول محورها حتى الوصول الى أفضل تغطية ممكنة للحصول على أفضل أداء





    واقع الأمر منذ اللحظة الأولى أُعجبت بصدق الشركة, فكما تُظهر لكم الصورة بالأعلى بكل وضوح, فقد تضاعف معدل استقبال الشبكة اللاسلكية 3 مرات كاملة بالضبط كما روجت الشركة و من نفس المكان دون أي تغيير و هو ما أجده يعد وفاء بالغرض الذي تشتري القطعة من أجله و هي نقطة رائعة. كذلك أعجبني كثيرا سهولة التنصيب و التشغيل و التي جاءت نقطة مميزة في صالح الشركة, اذ أنني سبقت لي المعاناة مع وحدة تقليدية سابقة و كان العيب الرئيسي هو البرنامج الملحق الذي واجهت الكثير من المشاكل معه, الا أنه في حالة هذة القطعة فالبرنامج جاء سهل و مباشر و واضح ..
    الفائدة الأخرى التي لاحظتها هو أن الوحدة كما سبق و ذكرت تغني عن الوحدة اللاسلكية الداخلية في حال وجودها و باستهلاك قليل للطاقة .. مما يعني أنه يمكنك استخدام هذة القطعة في الحاسبات الغير مزودة بتقنية الWiFi من الأصل, كما أن سهولة التوصيل عبر منفذ الUSB يجعله من السهل نقلها من حاسب الى آخر في دقائق معدودة ..




    العيوب
    الحجم و التصميم الخارجي: على الرغم من أن القطعة كما ذكرت يمكن تثبيتها في شاشة الحاسب أو وضعها على أي سطح آخر بسهولة, و على الرغم من أن هذا الحجم فيما يبدو هو الذي أتاح هذة القوة الكبيرة في الاستقبال .. إلا أنني أجد أن التصميم و الحجم لم يكونا الأفضل .. فبشكل شخصي أعتقد أن المستخدم دائما يفضل الشئ الأصغر حجما و اذا ماكانت الضرورة تقتضي زيادة الحجم فإنه يفضل التصميم الجذاب.





    آلنــآأسّ تتكلمّ عَنِ صفآأتيْ
    وأنـُآ غآمرنيْ آلسكوُوُتٌ :
    خـآيْفً أوُصفُ ( حلآتيْ ) !
    يرْتـفعَ سكـٌرْ بعّضَ آلنَـآسٍّ وَّ تمـوُوُت ..
    avatar
    pop
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر
    عدد المشاركات : 68
    عمر العضو : 25
    انا اعيش في .. : جدة
    المهنه ... : عاطل
      :
    تاريخ التسجيل : 30/05/2008

    m27 رد: WiFire .. إستقبل الشبكات اللاسلكية التي تبعد عنك بمسافة تصل

    مُساهمة من طرف pop في السبت يونيو 07, 2008 12:22 pm

    مشكووووووووووووووووور







      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 20, 2019 8:26 am